كيف تعتني بأظافرك بخطوات بسيطة


تعتبر الأظافر من الأمور الجمالية التي يجب تنظيفها وتقليمها باستمرار وتعتبر من الاجزاء الحساسة في الجسم لذلك تتطلب عناية خاصة لكي تبدو بمذهب جذاب و صحي سنتطرق في هذا الموضوع لبعض الخطوات للقيام بذلك :


استخدمي مرطب جيد لليدين :

تعتبر مشكلة جفاف اليدين من أكثر العوامل المتسببة في تلف الأظافر وتعريضها للكسر بسهولة، لذا فإن توفير عامل الرطوبة الجيدة لليدين والأظافر على السواء من شأنه منح الأظافر الملمس والشكل الرائعين، من أجل ذلك ينبغي عمل ترطيب دائم لليدين والأظافر باستخدام الزيوت الطبيعية، وينصح الخبراء باستخدام زيت جوز الهند في هذا الإطار إذ أنه من أفضل طرق العناية بالأظافر لامتصاص الأظافر والبشرة له بصورة سريعة وحصولهما على النعومة من خلاله.



حافظي على نظافة يديكِ :

نظافة اليدين لها أهمية بالغة إذا كنتِ تبحثين عن أفضل طرق العناية بالاظافر ، لذلك السبب عليكِ أن تتأكدي من خلو بشرة يديك تماما من أية أوساخ عالقة بها، وخلو أظافرك من بقايا ألوان المانكير وذلك من خلال استخدام مزيل خالي من الأسيتون الذي يصيب الأظافر بالجفاف، وفي هذا الإطار ينصح خبراء التجميل بالتخلص من الأوساخ العالقة بالأظافر والقضاء على الجلد الميت، ويمكن ذلك من خلال وضع كمية من الصابون على فرشاة الأسنان وفرك الأظافر والبشرة المحيطة بها بلطف، وتعتبر هذه الطريقة هي البديل الأمثل للمستحضرات الكيميائية باهظة الثمن.



قومي بتقليم أظافرك بانتظام :

يؤكد خبراء التجميل أن لتقليم الأظافر دور هام في المحافظة على جمالها وقوتها، خاصة إذا ما تمت تلك العملية بانتظام دوري كل أسبوعين مع الحرص على أن تتم بعد الاستحمام بالماء الفاتر لأن ذلك يفيد في صلابتها، أما عن شكل تقليم الأظافر فمن الأفضل أن يأخذ الشكل المستقيم ، فذلك يزيد من صلابتها وإضفاء المظهر الجذاب عليها وعلى اليدين بشكل كامل.



اصنعي علاجا طبيعيا لتقوية أظافرك :

يكشف أحد خبراء التجميل عن وصفة مصنعة من مواد طبيعية تعتبر من أهم طرق العناية بالاظافر إذا أنها أثبتت فاعليتها في تقوية الأظافر وتركها بملمس ناعم، ولكي يتم تحضير هذه الوصفة فقط امزجي ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع مع ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الملح، وقلبي المكونات جيدا حتى تحصلين في النهاية على خليط متجانس، ثم افركي أظافرك به لمدة تتراوح من 3 إلى 5 دقائق، واتركيه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، ثم اشطفي يديك جيدا باستخدام الماء البارد وجففيها برفق.



اختاري مزيل مانكير جيد :

إن الاختيار العشوائي لمزيل بواقي ألوان المانكير من الأظافر له تأثير سلبي عليها، لذا فإن خبراء التجميل ينصحون دائما باختيار المزيلات الخالية من الأسيتون القاسي على الأظافر والتركيز على الأنواع المشتملة على مواد طبيعية مثل فول الصويا والذرة والفانيليا وأحماض الفواكه.



تجنبي استعمال الاكليريك :

جل الاكليريك والمواد الهلامية بالرغم من أنها تعطي الأظافر شكلا جذابا إلا ان لها أعراضا سلبية على صحة الاظافر، وذلك لاحتواء مسحوق الاكليريك على المواد الكيميائية التي تتسبب في ظهور خدوش بالأظافر وإضعافها.



ابردي أظافرك بلطف :

عند قيامك ببرد أظافرك احرصي على أن يكون البرد في اتجاه واحد فذلك يعمل على تنعيم الأظافر بالإضافة إلى منعها من التعرض للخدوش من الحواف وبالتالي تصاب بالتكسر بشكل سريع.



تناولي الأطعمة المفيدة لأظافرك:
يجب أيضا عند سرد طرق العناية بالاظافر التنويه إلى ضرورة الحفاظ على تناول الأطعمة المغذية للأظافر، ومن أهم تلك الأطعمة الأنواع الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم اللازم لتقوية الأظافر، مع الحرص على تناول الأطعمة المحتوية على فيتامين A,C لما لهما من دور فعال في حماية البشرة والأظافر من الجفاف، هذا بجانب تناول كمية كافية من الماء بشكل يومي لضمان عنصر الترطيب الطبيعي.

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

المصادر :
 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة